loading...
الرئيسية / الصحة / 18 مشروب طبيعي لعلاج الضغط المرتفع (العالي)

18 مشروب طبيعي لعلاج الضغط المرتفع (العالي)

18 مشروب طبيعي لعلاج الضغط المرتفع (العالي)

18 مشروب طبيعي لعلاج الضغط المرتفع (العالي)

18 مشروب طبيعي لعلاج الضغط المرتفع (العالي)

علاج ضغط الدم المرتفع ثقف نفسك

  • النوبات القلبية .
  • السكتة الدماغية .
  • داء السكري .
  • أمراض القلب .
  •  أمراض الكلي.
  •  فقدان البصر .
  • إضطرابات التمثيل الغذائي .

مشروبات علاج الضغط العالي :

1.الحليب قليل الدسم :

مشروب فعال لأنه دائماً ما يتم ربط قلة الكالسيوم إلي إرتفاع ضغط الدم، والعكس صحيح. فإن تناول كميات كبيرة من الكالسيوم أمر ضروري لتنظيم ضغط الدم ومن الضروري إختيار نوع حليب جيد للحصول علي أفضل نتائج. يمكنك اللجوء إلي الحليب قليل الدسم لأنه أكثر ثراء بالكالسيوم من الحليب كامل الدسم وفي نفس الوقت يحتوي علي نسبة قليلة من الدهون .

يقترح الأخصائين بتناول الحليب قليل الدسم حوالي ثلاث مرات في اليوم وأيضاً منتجات الألبان الأخري قليلة الدسم تعمل علي تقليل مستوي ضغط الدم .

2. عصير البنجر :

البنجر من المصادر الرائعة للبوتاسيوم، والفولات أيضاً وكلاهما عناصر مهم لتنظيم ضغط الدم . كما أن البنجر يساعد في تحقيق إسترخاء العضلات وزيادة تدفق الدم وتدعيم وظائف الأوعية الدموية والحمض الأميني الذي يمكن أن يتلف الأوعية الدموية .

تشير الأبحاث أنه يمكنك تناول 1 -2 كوب من عصير البنجر يومياً لخفض ضغط الدم في غضون ساعة من الإستهلاك . .

3. شاي الكركديه :

يعمل شاي الكركديه نفس تأثير عصير الرمان لأنه يحتوي علي عناصر كيميائية نباتية حيوية نشطة تعمل كمانع طبيعي وأظهرت الأبحاث أن شاي الكركديه الساخن مفيد في خفض ضغط الدم . فهو من الوصفات الطبية المستخدمة في علاج الضغط العالي .

الحصول علي ثلاث حصص من شاي الكركديه لتقليل ضغط الدم المرتفع بشكل ملحوظ وللحصول علي أفضل نتائج تناول ثلاث أكواب من شاي الكركديه الدافئ .

4. عصير الرمان :

يحتوي عصير الرمان علي إنزيم فعال لعلاج الضغط العالي ويحدث تأثير مساوي لتأثير الأدوية التي تستخدم في علاج ضغط الدم المرتفع . فهو يتمكن من خفض ضغط الدم بنسبة 60 %  والعمل علي تحسين تدفق الدم إلي الشرايين .

يقترح الأخصائين تناول 6 أونصات كل يوم من عصير الرمان .

5. عصير التوت البري :

يحتوي عصير التوت البري علي عناصر مضادة للإلتهابات ومضادات أكسدة قوية تساعد في منع وتقليل الأضرار التي تحدث داخل الأوعية الدموية . وبالتالي منع حدوث ضغط الدم المرتفع . لأنه يقوم بتوسيع الأوعية الدموية  وزيادة تدفق الدم . وأخيراً، التوت البري مصدر ممتاز لفيتامين ج وهو مضاد قوي للأكسدة .

يمكنك شرب عصير التوت البري وإدراجه في نظامك الغذائي . يحتوي كوب عصير التوت البري علي 60 سعرة حرارية وإذا تم تحليته تحصل علي 160 سعرة حرارية .

7.  الماء :

تناول كميات كافية من الماء هو الطريق البسيط والأصح لتقليل الضغط العالي . وأكثر فعالية في خفض ضغط الدم المرتفع . لأن جفاف الأوعية الدموية يؤدي إلي ضيق الأوعية الدموية بسبب التعرق وكثرة التبول مما ينتج عنه إرتفاع ضغط الدم المرتفع .

يقترح الأخصائين تناول ما يقرب من 8 أكواب ماء في اليوم الواحد كحد أدني لضمان البقاء بصحة جيدة .

8. شاي الريحان :

الريحان من الأعشاب اللذيذة التي يمكنك تجهيزها والإستفادة منها بشكل جيد لأنه يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع. لتجهيز شاي الريحان يمكنك إستخدام مسحوق الريحان لسهولة الإستخدام والإستفادة من خصائصه الطبية الرائعة .

9. تناول ماء جوز الهند :

تحتوي ماء جوز الهند علي الفوائد الطبيعية سواء كانت  ماء جوز الهند الطبيعية أو العضوية . فهي تحتوي علي الكالسيوم و المغنسيوم  و كلاهم عناصر مفيدة لصحة العضلات و بالطبع له تأثير علي عضلة القلب و بذلك تساعد في تقليل ضغط الدم .  فهي تؤثر بشكل خاص علي ضغط الدم الإنقباضي  . لذلك إذا كنت تعاني من إرتفاع ضغط الدم يمكنك تناولها كعلاج قوي .

ما تحتاجي إليه هو 8 أوقية من ماء جوز الهند العضوي  و تناولها مرتين في اليوم صباحاً و مساءاً  لكي تعطي تأثير جيد.

10. عصير البطيخ :

البطيخ من الفواكه الصيفية التي تعمل علي خفض ضغط الدم  و ذلك لأنه يحتوي علي الأحماض الأمينية التي تحسن من تدفق الدم  و توسيع الاوعية الدموية مما يقلل الضغط علي الأوعية الدموية . كل ما تحتاج إليه هو تناول البطيخ في الصباح و مراقبة ضغط الدم بجهاز قياس الضغط .

11. مشروب القرفة الدافئ :

القرفة أيضاً  لا تحتاج المزيد من الجهد لكي تدرجها في نظامك الغذائي لأنه تؤدي إلي إنخفاض ضغط الدم. إستهلاك القرفة يومياً  يقلل من مستوي الضغط العالي خصوصاً عند الأشخاص الذين يعانوا من مرض السكري.

12. مشروب الهال :

الهال من التوابل الهندية المميزة وغالباً ما يكثر إستخدامه في وصفات الأطعمة المختلفة خصوصاً في جنوب أسيا . وجدت دراسة تثبت صحة الفوائد الصحية للحبوب الهال أو مسحوق الهال  يومياً ولمدة عدة أشهر لاحظوا إنخفاض في مستوي ضغط الدم .

13. شاي الزنجبيل و الحبهان  :

في 2009 أجريت العديد من الدراسات في المجلة الهندية للعلوم الكيمياء بأنه عند خلط 1 معلقة صغيرة مسحوق الهيل يومياً و لعدة أسابيع  أدي إلي إنخفاض ضغط الدم و قد ثبت أيضاً فعالية الزنجبيل في تقليل ضغط الدم  فهذه التوابل تعمل علي تحسين الدورة الدموية و يمكنك خلطهم معاً لعمل كوب شاي صحي .

سوف تحتاج إلي :

  • 1/2 كوب ماء .
  • 2 – 3 ملاعق صغيرة عسل .
  •  1 معلقة صغيرة من حبات الهيل .
  • 1/2 معلقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل .
  • 1 معلقة صغيرة قرفة .
  • 1/2 كوب حليب .

الخطوات :              

قومي بسحق حبات الحبهان للإفراج عن الزيتون و طحنه بدقة  و ضع جميع المكونات معاً في المقلاة ما عدا العسل و تركه حتي يغلي و تركه علي نار خفيفة ل 6 – 9 دقائق حتي يتحول الخليط إلي اللون البني ثم تقليبه  مع العسل  و تناول هذا المشروب مرة أو مرتين في اليوم .

14. بذور الكتان :

بذور الكتان غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية والتي تخفض ضغط الدم بشكل ملحوظ. وبالتالي فهي تحمي الجسم من أمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين عن طريق خفض نسبة الكوليسترول في الدم  . يمكنك طحن بذور الكتان وإستخدام المسحوق في عمل شاي أعشاب رائع .

 15. الثوم :

يعمل الثوم علي تحقيق إسترخاء الأوعية الدموية وبالتالي يتيح تدفق الدم بحرية أكثر وتقليل ضغط الدم المرتفع .

16. شاي الزنجبيل :

يقوم الزنجبيل بالسيطرة علي ضغط الدم المرتفع وتحسين أداء الدورة الدموية وتحقيق إسترخاء العضلات المحيطة بالقلب. يمكن عمل شاي الزنجبيل المنعش والتمتع بفوائده الصحية .

17. عصير بذور الكرفس :

بذور الكرفس لها نكهة مميزة وإستخدم الكرفس منذ عصور قديمة في علاج ضغط الدم المرتفع ومنع تشكيل الجلطات وزيادة نشاط الدورة الدموية. عصير بذور الكرفس فعال في خفض ضغط الدم

18. عشب الزعرور :

الزعرور من الأعشاب الصينية التي تستخدم في علاج الأمراض المختلفة ومن أشهر إستخدامات عشب الزعرور هو علاج ضغط الدم المرتفع  فعال جداً عند تجهيز شاي عشب الزعرور وتناوله للمزيد من الفوائد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *